قسم التربية الفنية

يقوم قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالمنصورة وفرعيها بتخريج الطلاب في تخصص التربية الفنية ليفي باحتياجات المؤسسات التعليمية والمشروعات الصناعية الصغيرة مع تزويدهم بأسس المعرفة والمهارات طبقًا للمعايير الدولية ومتطلبات المؤسسات التعليمية والمشروعات الصناعية الصغيرة في المجالات المختلفة للتخصص مع وعى كامل بمشكلات المجتمع والبيئة وأخلاقيات المهنة . وتمتد رسالة القسم لتشمل رفع قدرات الخريجين من خلال تقديم برامج دبلومات الدراسات العليا ودرجتي الماجستير والدكتوراه ، فضلاً عن إسهام القسم في إثراء العلوم التطبيقية من خلال بحوث أصيلة وخدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال الاستشارات المهنية والعمل مع الجهات المختلفة للارتقاء بالمجتمع جماليًا .

رؤية القسم

يسعى قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالمنصورة وفرعيها خلال السنوات الخمس القادمة إلى تحقيق الجودة والتميز وتبؤ مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعى بوظائفه المختلفة ( التعليم – البحث العلمي - خدمة المجتمع وتنمية البيئة ) والعمل على تخريج طلاب قادرين على المنافسة فى سوق العمل ، وذلك بتوفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم فضلاً عن توفير المقومات الملائمة البحث العلمي .

أهداف القسم

  • إعداد وتحديث وتطوير البرامج التعليمية وأساليب التعلم وأدواته فى كافة التخصصات الفرعية بالقسم بما يتفق مع رسالة القسم .
  • تحقيق مستوى متميز للبحث العلمى على المستويين النظرى والتطبيقى .
  • رفع وتحسين المستوى المهنى لجميع عناصر العملية التعليمية والبحثية والإدارية بالقسم .
  • حفز أعضاء هيئة التدريس بالقسم على المشاركة الإيجابية فى المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.
  • العمل على الارتقاء بالذوق الفنى لدى طلاب الكلية بصفة عامة .
  • الإسهام بفعالية فى تجميل الوجه الحضارى للكلية والجامعة والميادين المختلفة بمحافظة الدقهلية .
  • تقوية العلاقات التعاونية مع المؤسسات التعليمية والمجتمعية ذات الاهتمام المشترك.

التخصصات الرئيسية

يضم القسم التخصصات الرئيسية الآتية :

  1. الرسم والتصوير
  2. التصميم والزخرفة
  3. النحت والخزف
  4. الأشغال الفنية والشعبية

 

أنت هنا: الحياة الأكاديمية أقسام الكلية قسم التربية الفنية