النوعية تحتفل بتخريج الدفعة 24

وسط اجواء من البهجة والفرح اقامت كلية التربية النوعية جامعة المنصورة حفل تخرج دفعه 24 بحضور ا.د/ عبد الله جاد محمود -عميد الكلية و ا.د/أشرف الزينى - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وا.د/ هناء عبدة -وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

أ.د /الهلالى الشربينى -استاذ التخطيط الاستراتيجى ووزير التربية والتعليم السابق أ.د / أحمد البهى- استاذ علم النفس وعميد الكلية السابق أ.د / أمينة شلبى - استاذ علم النفس وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة كما شارك عدد من رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس .
وتم تكريم الأوائل والتقاط بعض الصور التذكارية حيث  شارك في الحفل اكثر من 700 طالب وطلبة من مختلف اقسام الكلية من طلاب الفرقة الرابعة وأولياء أمورهم وجمع كبير من الطلاب وأولياء الأمور.

  • 01
  • 010
  • 011
  • 012
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09

في نوعية المنصورة -أ.د إيمان الجندي تحصد براءة اختراع أمريكية patentفي طرق قتل البكتريا

حصلت أ.د/ إيمان محمود إبراهيم الجندي - أستاذ الكيمياء العضوية بقسم الاقتصاد المنزلي كلية التربية النوعية جامعة المنصورة بالاشتراك مع الدكتورة /سوزان عبد الرحمن الخياط  - بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية علي براءة اختراع أمريكية patent بتاريخ 18 يوليو 2017 رقمUS 9, 707,203, B1 بعنوان" طرق قتل البكتريا ومنعها وعلاج الإصابة بها وذلك بنواتج أكسدة السفرا نال المستخلص طبيعيا حيث تم تحضيرها وإنتاج سفرا نال ايبوكسيدبطرق جديدة"، ويعد ذلك إضافة علمية وبحثية لجامعة المنصورة وكلية التربية النوعية كدليل علي التفوق والإبداع في كافة المجالات وتعد تلك الخطوة انطلاقة حقيقية نحو المستقبل ويضع كلية التربية النوعية في مصاف الكليات المتقدمة داخل الجامعة وخارجها. 

 

لقاءات دورية يحضرها عميد النوعية مع فرق الجودة استعدادا للاعتماد

فى اطار السعى والاستعداد للتقدم للاعتماد حرص أ.د/ عبد الله جاد محمود -عميد الكلية على عقد العديد من اللقاءات الدورية مع فرق الجودة بالكلية بواقع (12) فريق فى سبيل مناقشة استعدادات كل فريق والوقوف على نقاط القوة والضعف فى سبيل تعزيز النواحى الايجابية ومعالجة السلبيات حتى تتمكن الكلية من التقدم للاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

وشدد سيادته على ضرورة تطبيق كافة المعايير الخاصة بجودة البرامج الاكاديمية والفاعيلية التعليمية والقدرة المؤسسية على ارض الواقع ، حيث ان الكلية تتمتع بالعديد من المزايا التى تنافس من خلالها الكليات الاخرى لتصبح الكلية فى مصاف الكليات المتميزة والمعتمدة على مستوى الجامعة 

مائدة إفطار للطلاب الجدد بكلية التربية النوعية بالمنصورة

نظمت إدارة كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة مائدة إفطار للطلاب الجدد الملتحقين بالكلية وفروعها بميت غمر ومنية النصر، خلال حفل الاستقبال الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع لجنة التواصل لإضفاء روح المودة والتقارب بين الكلية والطلاب الجدد.

حضر اللقاء أ.د/ أشرف عبد الباسط-  نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وأ.د/ الهلالي الشربيني الهلالي- وزير التعليم السابق، وأ.د/ عبد الله جاد- عميد الكلية، وأ.د/ أشرف الزيني- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د/ هناء عباس-وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د/ سلامة محمد علي- المشرف على فرع منية النصر، وأ.د/ عبد الغنى محمود عبد الغني- المشرف على فرع ميت غمر، وأ.د/ محي الدين إسماعيل- وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، ومنسقى التواصل بالكلية د/ حنان الرفاعي، ود/ وائل أنور.

وتم خلال اللقاء تعريف الطلاب بأسلوب الدراسة والمناهج الدراسية، والساعات المعتمدة، وكذلك البرامج المميزة داخل الكلية وتعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم.

  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06

ورشة عمل المعايير الاكاديمية وآليات التقدم لاعتماد البرامج التعليمية بنوعية المنصورة

نظمت وحدة ضمان الجودة والاعتماد بكلية التربية النوعية بالمنصورة يوم الأحد 10/9/2017 برعاية أ.د/عبد الله جاد عميد الكلية وبحضور كلا من أ.م.د/ أماني غبور مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية ،أ.د/عبد العظيم السعيد، أ.د/ السيد البدراوي والسادة وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، حيث دارت الورشة حول عدة محاور أهمها كيفية عمل المعايير الأكاديمية للبرامج التعليمية وآليات ومتطلبات تفعيلها، كما تم التطرق للورقة الامتحانية وسبل تطبيقها وفق معايير الجودة.

ومن جانبه أكد عميد الكلية على أهمية الجودة والاعتماد للكلية وسبل نشر ثقافة الجودة، وقال سيادته أن الكلية لديها إمكانيات هائلة تستطيع بها التأهل للاعتماد أهمها الامكانيات البشرية حيث يبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس 290 عضواً ومعاونا وهو عدد يساوي أعضاء هيئة التدريس في جامعات مثل جامعة دمياط وكفر الشيخ بما يجعل الكلية في الترتيب الرابع في جامعة المنصورة في هذا الصدد.

ومن جانبه أكد على ضرورة توصيف البرامج التعليمية بأقسام الكلية يأتي ذلك في اطار الاجابة على تساؤل رئيس من أين نبدأ تقييم وتوصيف البرامج والمقررات وإلى أين نتجه؟ بداية من رسالة الكلية حتى قياس مدى استيفاء لمعايير NARS والتى وضعتها الهيئة القومية، وشدد سيادته على أن اللائحة الجديدة للكلية تضمنت عدة أمور تصب في مصلحة الطالب أهمها إلغاء المقررات الممتدة والاقتصار على تدريس المقررات خلال فصل دراسي واحد فقط، فضلا عن توزيع درجات المقررات كما يلي 20% أعمال سنة 20% تطبيقي 60% نظري والمواد العملية بواقع 20%أعمال سنة ، 80%نظرى وفق كل تخصص.
وفي هذا الشأن صرح سيادته بأنه قد تم تحويل جميع الجداول التدريسية إلى جداول الكترونية، وكذا تسجيل المصروفات الطلابية الكترونيا، وخلال ستة أشهر سوف يتم تحويل الوحدة الحسابية لشكل الكتروني، وكذلك التقييم الالكتروني لطلاب الدراسات العليا، في حين أكد علي أن الكلية بصدد تفعيل خدمة wifi قريباً لخدمة العملية التعليمية وأعضاء هيئة التدريس.
ومن جانبه طالب أ.د/ أشرف الزيني وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بضرورة أن يقوم كل عضو هيئة تدريس بعمل بنك أسئلة لا يقل عن 200 سؤال في كل مادة لتحقيق التنوع للخروج عن الاطار التقليدي وهذا يدعم التصحيح الالكتروني والذي يعزز ثقافة الجودة التي نسعى لها جاهدين، كما تم تحليل الورقة الامتحانية كأول كلية على مستوى الجامعة تقوم بهذا الشأن.
وأكدت د أماني غبور مدير وحدة ضمان الجودة على قيام الاقسام العلمية بالمساهمة في توصيف البرنامج واستكمال المعايير الأكاديمية والتضامن يدا بيد في سبيل النهوض بالكلية للحصول علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لتصبح الكلية رائدة بين مصاف الجامعات المتميزة.

أنت هنا: الأحداث