ندوة بعنوان "فكر قبل ما تشير " بالتعاون مع مجلة لغة العصر بنوعية المنصورة

نظمت الكلية  بالتعاون مع مجلة لغة العصر بالأهرام ندوة تحت عنوان "فكر قبل ما تشير"، وذلك لتوعية الطلاب بخطورة نقل الأخبار عن السوشيال ميديا قبل التأكد من صحتها.

أقيمت الندوة تحت رعاية أ.د/عبدالله جاد- عميد الكلية، وأ.د/ أشرف الزيني-  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د/ إيمان خضر- رئيس قسم الإعلام التربوي.

أشاد أ.د /عبدالله جاد بمؤسسة الأهرام ودورها التوعوى بوجه عام و لغة العصر بوجه خاص لما لها من خبرة بالتكنولوجيا والاتصالات لذا سيجد أبناؤنا الطلاب حلولا وإجابات عما يعانى منه شبابنا من إدمان للإنترنت والاستخدام الضار لوسائل السوشيال ميديا حيث إنهم هم المستهدفون فى تلك الحرب الشرسة التى تغيرت صورها وأصبحت الآن عبر مواقع التواصل بأسلحتها التى تدمر الانتماء وتبث روح اليأس بين الأفراد بنشر الشائعات الهدامة.

وفى كلمته أشارأ.د/ أشرف الزيني إلى حرب الفكرية وما بها من تطرف فى المعتقدات ونشرها عبر وسائل التواصل المختلفة ليظهر جليا عناصر بيننا تتبنى فكرا تحت مظلة الدين وهو بعيد كل البعد عنه، لذلك حذر كما حذرت أ.د/ إيمان خضر من التشيير قبل التفكير حتى لا نكون فريسة سهلة لأعدائنا وأشادت أيضا بدور الأهرام و لغة العصر بقيادة الأستاذ نبيل الطاروطى رئيس التحرير.

وقال أ/ محمد مختار، مساعد رئيس تحرير لغة العصر : إن فكرة الندوة التى قام بتنسيقها الدكتور أسامة عبدالرحيم مع المجلة هى الروشتة الحقيقية لعلاج العشوائية المدبرة عبر منصات الانترنت والسوشيال ميديا، لأن كل مستخدم لهذه الوسائل لو فكر قليلا قبل أن يشير خبرا كاذبا أو معلومة مغلوطة أو صورة أو فيديو قد تكون مفبركة لأنقذ نفسه من الرادع القانونى أو الرادع الدينى أو الأخلاقى.
الجدير بالذكر أن الدكتور /أسامة عبدالرحيم - المنسق الإعلامى للكلية من أشرف على الندوة، وأدارتها الدكتورة/ آمال سعد المتولي.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07

 

Kobe 11 Mentality
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث ندوة بعنوان "فكر قبل ما تشير " بالتعاون مع مجلة لغة العصر بنوعية المنصورة