تنظيم معرض أعمال الملتقى الأول لفن الأركت ( منية النصر)

تحت رعاية أ.د عبد الله جاد -عميد الكلية، و أ.د هناء عباس- وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.د محمد السيد- المشرف على فرع الكلية، نظم فريق خدمة المجتمع وتنمية البيئة بنوعية منية النصر معرض لأعمال الملتقى الأول لفن الأركت بجمهورية مصر العربية -الذي انطلقت فعالياته أواخر نوفمبر الماضي- في قاعة قسم التربية الفنية بنوعية المنصورة.

تم إقامة المعرض بإشراف أكاديمي للدكتورة نهى حسين -المدرس بقسم التربية الفنية بالكلية وبمشاركة كريمة من الفنان .أيمن السعدني ممثل مصر والعرب عن فن الاركت دوليا، وتنسيق من أ.د أمل جميل -المشرف الأكاديمي للفريق، وأ.محمد الشبراوي- المنسق الميداني للفريق.

حضر المعرض كلًا من أ.د عبد الله عميد الكلية، و أ.د أشرف الزيني وكيل الكلية، و أ.د محمد السيد المشرف على فرع الكلية بمنية النصر ، وأ.د محمد الشوربجي رئيس قسم التربية الفنية بالكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تفقد الحضور أعمال المعرض التي شملت تحف فنية مستوحاة من بيئتنا المصرية الأصيلة متوجهين بخالص الشكر والتقدير للقائمين على هذا العمل الإبداعي الرائع الذي يثبت جدارة الفنان المصري وقدرته على إنتاج أعمال بالغة الإتقان. وقام عميد الكلية، و المشرف على فرع الكلية بتسليم شهادات تقديرية لكل من ساهم في إخراج هذا العمل على الوجه المطلوب

والجدير بالذكر أن تنظيم هذا الملتقى يأتي انطلاقًا من حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على زرع الثقة في نفوس أصحاب الحرف اليدوية تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهودهم في الحفاظ على التراث الحضاري المصري وحماية هذه الحرف من التراجع والاندثار ، وانتصارًا للحرف التي طالها الكثير من التهميش خلال الفترات الماضية.

ويعد الملتقى الذي أقيم تحت عنوان "الملتقى الأول لفن الأركت بجمهورية مصر العربية- تربية نوعية، فرع منية النصر" هو التجمع الأول من نوعه لفناني ومحترفي الأركت الذي يُقام في جامعة المنصورة، وتضمن برنامجه، بالإضافة إلى الجانب الفني والإبداعي جوانب ثقافية وتراثية تهدف للتعريف بقيمة فن الأركت وتعزيز للحرف اليدوية التي يمكنها الإسهام في تعزيز حجم الصادرات المصرية بحسن استغلالها.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث تنظيم معرض أعمال الملتقى الأول لفن الأركت ( منية النصر)