برنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين للعام الدراسي 2019/2020

تعلن الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرةالتعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين" وفقا للإتفاقية رقم (263 - 298)الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، وتنص هذه الإتفاقية على توفير منح دراسية بغرض رفع كفاءة (مؤسسات الحكومة المصرية والجامعات والمراكز البحثية وأماكن محدودة للقطاع الخاص) للمساهمة فى النمو الاقتصادي القومى، وهذه المنح متاحة للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة.

أنواع الإيفاد:

  •  منح للحصول على درجة الماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية بحد أقصى عامين.
  •  منح للحصول على درجة الماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بحد أقصى عامين.
  •  منح للحصول على مهمة علمية لما بعد الدكتوراه بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة ستة أشهر كاملة.
  • منح للحصول على تدريب لمدة فصل دراسي كامل بالولايات المتحدة الأمريكية من ثلاثة أشهر بحد أدنى إلى أربعة أشهر بحد أقصى.

هذه المنح ستفيد الحاصلين عليها في تعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسين ومتابعة مسارهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل، والمخصصات المالية لهذه المنح محددة وغير خاضعة للائحة البعثات المالية.
التقدم للبرنامج:
ستنظم الإدارة المركزية للبعثات ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2019 الساعة العاشرة صباحاً، وعلى من يرغب من السادة ممثلي المؤسسات في حضور ورشة العمل إرسال بريد إلكتروني إلى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. على أن يرفق بالبريد الإلكتروني خطاب معتمد ومختوم يفيد بتفويض المؤسسة لممثلها لحضور ورشة العمل (بحد أقصى 2 ممثلين عن كل مؤسسة)، ويشمل البيانات الآتية: الاسم –- الوظيفة - جهة العمل - البريد الإلكتروني - رقم الموبايل.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
علما بأنه لن يتم إرسال بريد إلكتروني بتأكيد الحضور ومكان إقامة ورشة العمل إلا لمن سيرسل خطاب تفويضه معتمدا ومختوما من المؤسسة.

المجالات المتاحة:
الطاقة الجديدة والمتجددة - تحلية موارد المياه - العلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة - علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات - علوم الحياة (طب- طب بيطري- طب أسنان- تمريض - صيدلة – علوم – إلخ...)- العلوم الزراعية والتغذية - العلوم التجارية - العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية. 

لمزيد من التفاصيل .....الدخول على الرابط 

فتح باب التقدم للطلاب الوافدين 2020/2019

 ضمن المبادرة التى أطلقتها وزارة التعليم العالى المصرية وتحت عنوان "إدرس فى مصر"،تم بدأ التقديم للدراسة للطلاب الوافدين فى الأول من مايو الجارى حيث يتم قبول الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى فى أى وقت من العام الجامعى 2019-2020 بنظام الساعات المعتمدة بمختلف الكليات بدءاً من 1 ديسمبر المقبل، على أن يكون التقدم من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين: https://www.wafeden.gov.eg ، مع مراعاة أن يدون الطالب إسمه وفقاً لجوازالسفر ويشترط فى الطالب أن يكون حاصلاً على الثانوية أو ما يعادلها وإستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.
وتتضمن الأوراق المطلوب التقدم بها عبر الموقع الالكترونى صورة الشهادة الدراسية وصورة من جواز السفر فيما يمكن التقدم يدوياً بإحضار أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها، صورة جواز السفر، عدد 6 صور شخصية، نتيجة إختبارالقدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب هذا الإختبار، إيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع وصورة من الترشيح المبدئى المرسل من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى.
وللمزيد من المعلومات والشروط الواجب توافرها للمتقدمين يمكن التواصل مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على البريد الإلكترونى الخاص بها عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو الإتصال على الخط الساخن 19064

لمعرفة المزيد من خلال موقع جامعة المنصورة

تعديل قرار مجلس الجامعة بشأن ضوابط سفر السادة أعضاء هيئة التدريس

قرر مجلس الجامعة بجلسته بتاريخ 2019/5/27 الموافقة على تعديل قرار مجلس الجامعة في 2019/3/25 بشأن ضوابط سفر السادة أعضاء هيئة التدريس في مهمات علمية أو تدريب بالدول العربية والإفريقية بإضافة الشرط التالي :  ألا تكون المهمة العلمية لذات الدولة متى  كانت المهمة مسبوقة مباشرة بإعارة أو أجازة  مرافقة زوج بها دون فاصل زمني بحد أدنى سنة ميلادية 

التعليم العالي، ، تدرج شعب المسرح التربوي بالمنصورة وميت غمر ومنية النصر

 أعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب التقديم الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة الراغبين في خوض اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات بداية شهر يوليو المقبل. وذكرت الوزارة ، أنه بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة سيتم تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.. وقد تم اضافة شعبة المسرح التربوى بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة لأول مرة ضمن الكليات التى يتم الاختبار بها 

 

دورة تدريبية فى مجال الذكاء الاصطناعى

 يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات ( الادارة المركزية للبعثات ) عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسى للدورات التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعى لجمع المادة العلمية   وذلك فى اطار التعاون والتنسيق بين وزارة التعليم العالى كلاً من بنك مصر والبنك الأهلى المصرى لايفاد البعثات والدراسية والعلمية مما يساهم في الارتقاءبمستوى الاداء وتنمية القدرات البشرية

 

لمعرفة الشروط والتفاصيل ....

 

 

التقديم لبرنامج زمالة هيوبرت همفرى للعام الاكاديمى 2021/2020

تعلن هيئة فولبرايت مصر عن بدء التقديم لبرنامج زمالة هيوبرت همفرى للعام الاكاديمى 2021/2020 وهو برنامج يهدف إلى منح فرصة للمهنيين لقضاء عام أكاديمى واحد فى الولايات المتحدة الامريكية للدراسة واكتساب الخبرات المهنية المتعددة .

لمزيد من التفاصيل .....

مجموعات فرعية

أنت هنا: الأخبار