بعد مرور 44 عاما النوعية تحتفل بانتصارات اكتوبر

" عقدت اليوم رعاية الطلاب بكلية التربية النوعية جامعه المنصورة ندوة بعنوان "أكتوبر فى وجدان المصريين
/حاضر فى هذه الندوة كل من اللواء المهندس / ماهر عبدالسميع (سلاح مهندسين ) ، واللواء / إبراهيم عبدالعال (صائد الدبابات )، اللواء -حاتم عبد اللطيف أمين (سلاح مشاه ) ، أ.د/عبدالله جاد محمود -عميد الكلية ، أ.د/ أشرف رفعت الزينى -وكيل الكلية ، أ.د/الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق.
بدأ"جاد" الحديث بتهنئه السادة الضيوف بنصر أكتوبر المجيد وشكرهم على تلبيه دعوة الكلية لحضور هذه الندوة ، وشكر أعضاء هئيه التدريس والطلاب على حضور الندوة.
وأشار سيادته إلى ذلك اليوم الذى لن ينسى ولن يمحى من ذهن المصريين، ذلك اليوم الذى تحررت فيه الارض المصريه وتم تطهيرها من العدو الغاصب، ذلك اليوم الذى انتهت فيه أسطورة الجيش الذي لايقهر فكان يوم السادس من أكتوبر يوم النصر العظيم فهو عيد لدى المصريين يحتفلون به ويخلدون ذكراه إلى الأبد.
قال سيادته: ان كلية التربية النوعية اليوم تستضيف فى حرمها أبطالا اجلاء لن يتكرروا نرى أخرى أبطال بذلوا كل جهدهم من أجل حرية هذا الوطن العزيز اللواء /ماهر عبدالسميع واللواء /المقاتل حاتم عبد اللطيف واللواء/ إبراهيم عبدالعال -صائد الدبابات .
وتحدث أ.د /أشرف رفعت الزينى وكيل الكلية وقال: ان كلية التربية النوعية ترحب بزوارها وهى سعيدة بتلبيتهم لدعوتها لحضور هذه الندوة .
تحدث اللواء المقاتل/ حاتم عبد اللطيف عن البطل الحقيقى الذى يجب أن يتم تكريمه وهو الام المصرية التى دفعت بأبنائها لمقاتله العدو وتحرير الوطن منهم ، ثم الجندى المصرى الذى لايخشى الموت والذى لا يخشى الدبابه وقدم تحية خاصة لهم جميعا على عملهم البطولى الذى كتب بالذهب فى تاريخ مصر.
وشكر كلا من العميد والوكيل ورعاية الطلاب وأعضاء هئيه التدريس والطلاب على الحضور.
ولأول مرة يصرح اللواء /عبداللطيف ويفصح عن البيان الصحيح الذى اذيع على الجنود أثناء الحرب وكان نصه:"إلى رجال القوات المسلحة على ضفة قناة السويس اهجموا على العدو الإسرائيلى ودمروا عدو الله وعدوكم "نداء من رب العالمين.
وتحدث عن طبيعه عمله حيث قال: كنت قائدا لمجموعه مكونه من 54 جندى مصرى من قوات المشاه و قاموا بمهاجمه العدو على الساتر الترابى.
وفى نهاية كلمته وجه حديثه للطلاب وقال لهم حافظوا على وطنكم مصر والا تفرقوا فيه.
وتحدث الأستاذ الدكتور/ الهلالى الشربيني الهلالى- وزير التربية والتعليم السابق عن نصر أكتوبر وربطه بنصر المنتخب المصرى وصعود مصر لكأس العالم وهنأ الحضور بهذا النصر الكبير فى ذكرى أكتوبر.
وعبر عن مدى سعادته بحضور السادة الضيوف وسعيد بتواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وتحدث اللواء/ ماهر عبدالسميع عن المواجهات التى حدثت بين الجيش المصرى وجيش العدو كانت عبارة 4 مراحل .
الأولى النكبه، الثانية الهزيمه، الثالثة النكسة ، الرابعه النصر.
وأضاف "عبد السميع " ان للبطولات الفرديه كان لها دور هامفى أخبار الكبارى من الجنود والسيارات أثناء المواجهه مع جيش العدو.
وتحدث اللواء إبراهيم عبدالعال المعروف بصائد الدبابات حيث قال: انه سعيد بوجوده فى كلية التربية النوعية ويتشرف بتلقيه الدعوة لحضورة ندوه "أكتوبر فى وجدان المصريين "
وتحدث عن انجازاته خلال حرب السادس من أكتوبر حيث كان عمره آن ذاك 20 عاما وقام بتدمير 18 دبابة لجيش العدو الإسرائيلى رغم ان العدو كان يمتلك أفضل الأسلحة والمدافع والدبابات والطائرات.
وفى نهاية اللقاء قام أ.د/عبدالله جاد -عميد الكلية بتكريم اللواءات الثلاث وشكرهم مرة أخرى على تلبية الدعوة والحضور وشكرهم على المعلومات القيمة عن حرب أكتوبر "

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار بعد مرور 44 عاما النوعية تحتفل بانتصارات اكتوبر