قواعد النشر

 

  1. المجلة تصدر ثلث سنوية وتهتم بنشر البحوث فى مجالات العلوم التربوية والنفسية والتربية الفنية والاقتصاد المنزلي والحاسب الآلي، والتربية الموسيقية، والإعلام التربوي، ، والتي يجريها أو يشترك في إجرائها أعضاء هيئات التدريس والباحثين في الجامعات والمعاهد العلمية ومراكز وهيئات البحوث من داخل مصر وخارجها .
  2. يتم نشر البحوث بالمجلة بإحدى اللغتين : العربية أو الإنجليزية على أن يصاحب كل بحث ملخص فيما لا يزيد عن صفحة واحدة باللغتين العربية والإنجليزية .
  3. يقدم الباحث ثلاث نسخ من البحث المطلوب نشره (الأصل + صورتين) مع قرص الكمبيوتر (CD) متوافق مع (IBM) بالإضافة إلى رسوم النشر إلى سكرتير تحرير المجلة .
  4. يتصدر الصفحة الأولى من البحث (وسط السطر) عنوان البحث بالفنط 16 Simplified Arabic الثقيل يليه اسم الباحث بالفنط العادي ثم وظيفته بين قوسين بنفس الفنط .
  5. يكتب البحث على الكمبيوتر على ورق مقاس (A4) على وجه واحد على أن تكون مساحة الكتابة على الورق بمقاس 12 × 19 سم فنط 14 Simplified Arabic وتكون الكتابة على مسافة ونصف بين السطر ومتوسط عدد الكلمات في السطر الواحد عشر كلمات وتكتب العناوين الجانبية بالفنط الثقيل أو يوضع  تحتها خطوط .
  6. يراجع البحث بمعرفة الباحث وبتوقيعه بحيث يكون خاليًا من الأخطاء الكتابية أو اللغوية.
  7. يصاحب البحث إقرارًا من الباحث بأنه لم يسبق نشر البحث في أي جهة أخرى ، وأنه غير مستل من أي دراسة أيًا كان نوعها .
  8. كل ما ينشر في المجلة لا يجوز نشره بأي طريقة في أي مكان آخر إلا بإذن كتابي من رئيس التحرير ، ومع ذلك يجوز نشر ملخصات أو نبذة مختصرة عن هذه الأبحاث بشرط الإشارة إلى عدد المجلة التي نشر فيها البحث لأول مرة .
  9. تعرض البحوث على أساتذة من أعضاء هيئة تحكيم المجلة ولا تنشر إلا بعد الموافقة عليها من هيئة التحكيم .
  10. في حالة وجود تعديلات ، يعاد البحث لصاحبه لإجراء التعديلات وإعادة كتابته بنفس النظام على نفقته مع تسليم النسخ الأصلية والنسخ المعدلة إلى سكرتير تحرير المجلة .
  11. لا تلتزم المجلة برد البحوث التي لا يتقرر نشرها أو أن تكون غير مقبولة النشر .
  12. قيمة رسوم النشر 500 (خمسمائة جنيهاً) للبحث حتى (32) صفحة مقاس (12 × 19 سم) ، شاملة قيمة التحكيم داخل (ج.م.ع) ويضاف لكل صفحة زائدة عن هذا العدد خمسة جنيهات ، أما البحوث من خارج (ج.م.ع) فرسوم النشر للبحث حتى (32) صفحة (شاملة قيمة التحكيم) 250 $ مائتان وخمسون دولار، ويضاف لكل صفحة زائدة عن هذا العدد خمسة دولارات .
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأبحاث والمؤتمرات المجلة العلمية قواعد النشر بالمجلة