اجراءت تجنيد الطلاب

 

  1. بمجرد بلوغ الطالب سن (19) عامًا سواء كان مستجدًا أو مقيدًا بالكلية من أعوام سابقة عليه سرعة التقدم بالبطاقة العسكرية (6 جند ) ويلاحظ أن هذه البطاقة يحصل عليها الطالب من مركز الشرطة التابع له وذلك لإتمام اجراءات تاجيل تجنيده لسن (28) سنة أو تقديم شهادة الإعفاء النهائي أو المؤقت من الخدمة العسكرية .
  2. للطالب المنتظم بالدراسة حق التاجيل لسن (28)سنة وله حق الاستمرار في الدراسة حتى هذة السن أو حصوله على المؤهل أيهما أقرب .
  3. إذا كان الطالب قد أدى الخدمة العسكرية أو معفى نهائيًا أو مؤقتًا منها يجب عليه التقدم بالشهادة الدالة على ذلك ( الأصل ) ولا تقبل الصورة .
  4. إذا لم ينطبق على الطالب البند رقم (3) عليه أن يقدم نفسه لمنطقة التجنيد التابع لها لتجنيده ثم يتقدم بإثبات تجنيد من الوحدة المجند بها معتمد من السجلات العسكرية مرفقا به موافقة هيئة التدريب فرع البعثات على دخوله الامتحان إذا كان يرغب في التقدم للامتحان ( وتبحث كل حالة على حده بمعرفة شئون الطلاب لمعرفة ما إذا كان الطالب يستحق التأجيل من عدمه ) .
  5. الطالب الذي يبلغ سن (28) سنة أثناء دراسته بالكلية تخطر عنه منطقة التجنيد التابع لها ويتم إيقاف قيده فورًا لحين تحديد موقفه من التجنيد أما بتقديم شهادة إعفاء نهائي أو مؤقت ( الأصل ) أو تقديم نفسه لمنطقة التجنيد التابع لها لتجنيده ثم موافاة الكلية بإثبات تجنيده من الوحدة التي يخدم بها معتمدة من السجلات العسكرية .
  6. بالنسبة للطالب المعفى مؤقتًا يجب تجديد الشهادة كلما انتهى مفعولها وفي حالة زوال سبب الإعفاء المؤقت يوقف قيده وتخطر عنه منطقة التجنيد المختصة .

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات شئون التعليم والطلاب إجراءات تجنيد الطلاب