اهداف الوحده

في ضوء نظام الجودة والاعتماد والدعم المستمر من جانب قيادات جامعة المنصورة وقيادات كلية التربية النوعية لإرسال هذا النظام تم إنشاء وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية بقرار مجلس الكلية رقم (95) بتاريخ 2/1/2006 وتتولى هذه الوحدة وضع الآلية التي من خلالها سيتم إنشاء نظام مستمر لتوكيد الجودة بالكلية للتمهيد للحصول على الاعتماد.

تهدف الوحدة إلى تقويم وتطوير الأداء وتطوير العملية التعليمية والبحثية والخدمات المجتمعية والبيئية وذلك بتفعيل البنود المنصوص عليها في القانون رقم (49) لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ولائحة التنفيذية خطوة للحصول على الاعتماد المؤسسي للكلية والاعتماد الأكاديمي لبرامجها الدراسي وذلك من خلال:-

1.

تقييم العملية التعليمية لتحديد جوانب القوة والضعف من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلات ومخرجات العملية التعليمية ( هيئة التدريس - العاملون - الطلاب - الخريجون ).
2.

إنشاء قاعدة معلومات متكاملة للبرامج الدراسية والمقررات الدراسية لدرجة البكالوريوس .
3.

تمكين الكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها الإستراتيجية من خلال الدراسات الخاصة بتقييم وتقويم الأداء وجودة العملية التعليمية لضمان قدرة خريج الكلية على تلبية متطلبات سوق العمل في ضوء المتغيرات والتحديات المعاصرة .
4.

نشر ثقافة الجودة والوعي بأهمية تطبيق برامج التقييم والتقويم بين كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية من خلال تنظيم حلقات النقاش وورش العمل والدورات التدريبية التي تعنى بتقييم وتقويم الأداء الجامعي وضمان الجودة .
5.

العمل على تفعيل المشاركة المجتمعية للمشاركة في الرقابة ودعم نتائج الجودة .
.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الوحدات وحدة ضمان الجودة والإعتماد اهداف الوحده